الأحد 8 سبتمبر 2024 06:51 صـ
حزب إرادة جيل

الوطن

340 ألف متطوع فى «تحالف العمل الأهلى» لمساعدة «الأولى بالرعاية»

حزب إرادة جيل

٧٦ ألف متطوع منتظم، و١٤ ألفًا من قادة التطوع، وأكثر من ٢٥١ ألف متطوع بمتوسط ٣ ساعات تطوعية أسبوعيًا.. أرقام تعكس عدد الشباب الذين انضموا إلى التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، وتتزايد أعدادهم بشكل مستمر، مع انضمام مزيد من المتطوعين يوميًا.

وقد شكّل هذا العدد الهائل من الشباب المتطوع داخل أنشطة التحالف الوطنى قوة كبيرة، خاصة مع وجود قاعدة بيانات لهؤلاء المتطوعين، ما ساعد على توظيف إمكاناتهم وخبراتهم وقدراتهم بشكل أكثر احترافية، مع الاستفادة من قاعدة بياناتهم مستقبلًا فى توظيفهم فى الأماكن التى يستحقونها، والتى يستطيعون من خلالها رفع مستوى إنتاجيتهم.

ويعمل هؤلاء الشباب لتحقيق مستهدفات تحالف العمل الأهلى التى تأتى فى إطار خطط واستراتيجيات الدولة المصرية، ومبادراتها الهادفة إلى ضمان حقوق المواطنين، خاصة الفئات الأولى بالرعاية، فى ظل الأزمات الاقتصادية العالمية، وتكوين بوتقة واحدة تضم حقوق كل فئات المجتمع، من مرأة وطفل وشباب وكبار سن وذوى همم وغيرهم.

ولذلك أطلق التحالف عددًا ضخمًا من المبادرات فى مختلف المجالات، فى إطار بناء الجمهورية الجديدة، يستند فى الأساس إلى النهج التشاركى الذى يعزز التعاون بين القطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدنى.

وأولى التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى ملف التعليم اهتمامًا خاصًا، وأطلق مبادراته لتوفير فرص تعليمية نوعية للأطفال فى المناطق النائية والمهمشة، من خلال إنشاء مدارس جديدة وتطوير المدارس القائمة، وتوفير المعلمين المؤهلين، وتجهيزها بأحدث الوسائل التعليمية، مع العمل على دعم برامج محو الأمية وتعليم الكبار، لتمكينهم من الاندماج فى المجتمع وتحسين حياتهم، بالإضافة إلى تقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين من ذوى الدخل المحدود، لمساعدتهم على إكمال تعليمهم الجامعى.

كما أطلق التحالف مبادرات متعددة فى ملف الصحة، ونظم عددًا من القوافل الطبية المجانية فى مختلف المحافظات، لتقديم خدمات طبية متخصصة للمواطنين، خاصةً فى التخصصات النادرة.

وكان من أبرز الإنجازات التى تحققت نجاح التحالف فى توزيع نحو ١٢٢ ألفًا و٢٨٥ كيلو من اللحوم خلال الأشهر القليلة الماضية، مع توزيع ما يقرب من ٥٦١ ألفًا و٩٣٥ وجبة غذائية، كما تم توزيع شنط غذائية على ١٥٠ ألف مستفيد.

ومنذ بداية ٢٠٢٤ تم من خلال التحالف إجراء ما يقرب من ٧٠ عملية قلب، و١٩٣ عملية عيون، وتوفير ٢٧٣ جهازًا تعويضيًا، بإلإضافة إلى تسليم ٢٢ ألفًا و٤٩٣ نظارة طبية.

وفى مجال التمكين الاقتصادى، نجح التحالف الوطنى، خلال الأشهر القليلة الماضية، فى التمكين الاقتصادى لنحو ١٤٨٣ أسرة فى ٧ محافظات مختلفة، استفادوا من مشروعات تنموية مختلفة.

كما انتهى من إعادة إعمار نحو ٣٨٤ منزلًا، بالإضافة إلى استفادة نحو ١٧ ألفًا و٦٣٧ أسرة من معارض الملابس وتوزيع البطاطين.

ولم يقتصر دور التحالف الوطنى للعمل الأهلى على ما قدمه ويقدمه فى مصر فقط، بل نجح أيضًا فى إطلاق ٥ قوافل لدعم الأشقاء فى فلسطين، من خلال ٢٢٢٤ قاطرة، محمّلة بـ٤٥ ألف طن من المواد الغذائية.

آخر الأخبار