الأحد 8 سبتمبر 2024 06:55 صـ
حزب إرادة جيل

رياضة

رسميًا.. كاسبر هيولماند يرحل عن تدريب منتخب الدنمارك

حزب إرادة جيل

أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن رحيل المدرب كاسبر هيولماند عن قيادة منتخب بلاده الأول، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "أراد كاسبر هيولماند التوقف عن تدريب المنتخب الوطني للرجال، ولذلك اتفق هو والاتحاد الدنماركي على إلغاء العقد".

ويأتي رحيل هيولماند عن تدريب منتخب الدنمارك، بعد الخروج من ثمن نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بالخسارة على يد ألمانيا صاحبة الأرض بهدفين دون رد.

مورتن ويجورست مديرًا فنيًا مؤقتًا لـ منتخب الدنمارك

وأضاف الاتحاد، في بيانه، أن مورتن ويجورست سيكون هو المدرب الوطني المؤقت حتى العام الجديد، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك مدرب جديد للمنتخب.

وتابع البيان: "بعد بطولة أوروبا في ألمانيا، قام كاسبر هيولماند ومدير كرة القدم في الاتحاد الدنماركي بيتر مولر بتقييم الجولة النهائية والتصفيات حتى أجريا عدة محادثات حول مستقبل المدرب".

وأضاف: "في هذا التقييم، توصل كاسبر هيولماند إلى نتيجة مفادها أن الفريق يحتاج إلى طاقة جديدة. ولذلك، فقد اتفق كاسبر هيولماند وبيتر مولر بشكل مشترك على أن الوقت قد حان للتغيير وأن هناك حاجة إلى مدرب وطني جديد".

ونقل الاتحاد الدنماركي عن هيولماند قوله: "كان شرفًا وامتيازًا هائلين بالنسبة لي، أن أتمكن من تدريب منتخبنا الوطني لمدة أربعة أعوام".

وأضاف: "مع اقتراب كأس العالم بعد عامين، أدرك أنه سيكون من الأفضل للفريق أن يكون له وجه جديد وأفكار جديدة، لكتابة فصل جديد لهذا الفريق الرائع".

وقاد هيولماند الدنمارك إلى نصف نهائي كأس أوروبا، في صيف 2021، لكن مشواره انتهى على يد إنجلترا بالخسارة (2-1).

وخرج الدنمارك بعدها من دور المجموعات بكأس العالم (قطر 2022)، بعدما وقع بجانب أستراليا وتونس إضافة إلى فرنسا، الذي كان يدافع عن لقبه العالمي.

آخر الأخبار