الأربعاء 16 أكتوبر 2024 03:32 صـ
حزب إرادة جيل

تحالف الأحزاب المصرية يناقش قضية التحول من الدعم العينى إلى النقدىخبير عسكرى: إسرائيل ترتكب كل ما هو مخالف للقوانين الدولية والإنسانيةإعلام لبنانى: الاحتلال الإسرائيلى يشن غارة جوية على بلدة عيتا الشعب جنوبى لبنانمفاجأة.. ثلاثى الأهلى يدفع كولر للتعاقد مع مهاجم مغربى قبل 25 أكتوبربعد خوض ودية اليوم.. كولر يمنح لاعبى الأهلى راحة غدًا استعدادًا للسوبر”ذا أثلتيك”: إدارة مانشستر يونايتد تتخلى عن خدمات أليكس فيرجسونالقاهرة الإخبارية: إصابة عدد من المسعفين بقصف للاحتلال غرب رفح الفلسطينية”القاهرة الإخبارية”: جيش الاحتلال يشن سلسلة غارات على عدة بلدات بجنوب لبنان”القاهرة الإخبارية”: ”حزب الله” يعلن استهداف ضواحى تل أبيب بالصواريخ”القاهرة الإخبارية”: اشتباكات عنيفة بين حزب الله وقوات للاحتلال حاولت التسلل بريًا”القاهرة الإخبارية”: غارة إسرائيلية على بلدة دير سريان جنوب لبنانمفوضية الأمم المتحدة: 12 امرأة وطفلان كانوا من بين 22 قتيلًا سقطوا فى بلدة أيطو بشمال لبنان
اقتصاد

”مصر للحرير” تعود للعمل بعد 12 عامًا من التوقف.. وخطة لزيادة قدرتها الإنتاجية

حزب إرادة جيل

أجرى المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، زيارة ميدانية لشركة مصر للحرير الصناعي وألياف البوليستر التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج بمدينة كفرالدوار محافظة البحيرة، التي تعد أول منتج للألياف الصناعية في مصر والشرق الأوسط.

وأشارت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان، إلى أن ذلك يأتي استمرارًا لسلسلة الجولات التفقدية للشركات والمصانع التابعة التي يحرص وزير قطاع الأعمال العام على القيام بها لمتابعة سير العمليات الإنتاجية والمشروعات على أرض الواقع.

وتفقد المهندس محمد شيمي خطوط الإنتاج والعمليات التصنيعية المختلفة، واستعرض الموقف الحالي للشركة وخططها التوسعية والتسويقية، وحجم المبيعات المحلية والصادرات، وذلك بعد عودة الشركة للعمل مؤخرًا حيث كانت متوقفة منذ نحو 12 عامًا.

ورافق الوزير في الجولة كل من الدكتور أحمد شاكر، العضو المنتدب للشركة القابضة للغزل والنسيج، والمهندس أحمد حسن، العضو المنتدب لشركة الحرير الصناعي.

ولفت الوزير إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا بصناعة البوليستر ودعم التوسع فيها، في إطار توجه الدولة لدعم وتعميق الصناعة الوطنية وتوفير مستلزمات الإنتاج محليا وتقليل الواردات وزيادة الصادرات، واستكمال تنفيذ المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج.

وأشار إلى الجهود الجارية للنهوض بشركة مصر للحرير الصناعي وزيادة قدراتها الإنتاجية، خاصة أن لديها العديد من مقومات النجاح ومنتجاتها مطلوبة للمصانع المحلية والأسواق الخارجية، موضحًا أن المجال مفتوح للشراكة مع القطاع الخاص في مشروعات الشركة التوسعية وخططها الاستثمارية.

آخر الأخبار