الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:46 مـ
حزب إرادة جيل

رياضة

فى غياب ميسى.. الأرجنتين تدك شباك تشيلى بثلاثية بتصفيات مونديال 2026

حزب إرادة جيل

حقق المنتخب الأرجنتيني، فوزا كبيرا ومستحقا على ضيفه التشيلي، بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (ال مونتمنتال) في العاصمة بيونيس آيرس، في إطار الجولة السابعة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبعد شوط أول سلبي، افتتح الكيسيس ماك أليستر، التسجيل في الدقيقة 48، ليعود بعدها اللاعب ذاته، ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة 84، قبل أن يحرز باولو ديبالا، الهدف الثالث في الدقيقة 90+1 من عمر المباراة.

وشهدت المباراة، غياب النجم المخضرم ليونيل ميسي، عن صفوف منتخب «راقصي التانجو»، بسبب الإصابة التي لحقت به في نهائي كأس كوبا أمريكا ضد كولومبيا، قبل نحو شهرين.

وبتلك النتيجة، احتل منتخب الأرجنتين، صدارة تصفيات أمريكا الجنوبية، برصيد 18 نقطة، بينما تجمد رصيد تشيلي عند 5 نقاط، في المركز الخامس.

وستخوض الأرجنتين الجولة المُقبلة ضد كولومبيا على أرض الأخيرة، يوم الثلاثاء المقبل، فيما ستلعب تشيلي على أرضها ضد بوليفيا يوم الأربعاء المقبل.

يذكر أن نظام تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، يقضى بتأهل المنتخبات الست الأوائل مباشرة إلى النهائيات، على أن يخوض الفريق صاحب المركز السابع، الملحق العالمي (Play off) من أجل حجز مقعد في النهائيات المقرر إقامتها في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.